الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس يستعرض مشروعات الصرف الصحى والعاصمة الجديدة .. ويطالب بزيادة وحدات الإسكان المتوسط ‏و توفير معيشة كريمة لمحدودى الدخل والشباب‬

المصدر :جريدة الأهرام 13/1/2016

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بالدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف بالنسبة للمشروعات الجارى بحثها مع الجانب الصينى تمهيداً للتوقيع عليها خلال زيارة الرئيس الصيني، ومنها مشروعات لتوفير خدمة الصرف الصحى فى 264 قرية بمحافظتى المنوفية والغربية و1077 قرية بمحافظات الصعيد، وذلك فى إطار المشروع القومى للصرف الصحى بالقرى.

‫ وأشار وزير الإسكان إلى أن هذه المشروعات التى ستبلغ تكلفتها 3 مليارات دولار ستساهم فى الحفاظ على المجارى المائية من التلوث وستعظم الاستفادة من مياه المصارف.

وقد أكد الرئيس ضرورة العمل على زيادة نسبة التغطية للصرف الصحى بمختلف المحافظات بشكل ملموس خلال الفترة القادمة، لاسيما على ضوء ما يمثله الصرف الصحى من خدمة أساسية تساهم فى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتوفر ظروفاً صحية وبيئية أفضل لهم، مؤكداً أهمية الإسراع بوتيرة تنفيذ مشروعات الصرف وإيلائها الأولوية اللازمة.

‫وذكر السفير علاء يوسف أن الاجتماع تطرق أيضاً إلى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أشار وزير الاسكان إلى أنه من المنتظر أن تشهد زيارة الرئيس الصينى لمصر التوقيع على العقود النهائية لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تتضمن إنشاء المبانى الحكومية، وكذلك قاعة مؤتمرات كبرى، ومبنى للمعارض الدولية، و١٥ ألف وحدة سكنية.

وقد أكد الرئيس ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى لتنفيذ المشروع مع مراعاة اتباع أعلى معايير الجودة، فضلاً عن مشاركة الشركات المصرية بفعالية فى تنفيذ المشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول كذلك متابعة تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى والإسكان المتوسط بالمدن الجديدة والمحافظات، حيث أكد الرئيس أهمية الانتهاء خلال العام الجارى من تنفيذ الـ 145 ألف وحدة سكنية المتبقية من المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعي.

كما وجه بزيادة عدد وحدات مشروع الإسكان المتوسط لتبلغ 250 ألف وحدة سكنية بدلاً من 150 ألفاً كما كان مقرراً، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير مساكن صحية وآمنة لهم بمناطق متكاملة الخدمات.

وقد أكد الرئيس أهمية مراعاة تنفيذ الوحدات السكنية بتصميمات ومساحات تضمن توفير معيشة كريمة لمحدودى الدخل والشباب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع